0




آخر تحديث : 01-يوليو-2021
12/7/2021 7:48:27 PM
0 / 5( 0)

الأخبار | 12/27/2020

بالتعاون والشراكة مع وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي شرطة رأس الخيمة تعقد دورة "التعلم من أفضل الممارسات في تطبيق دليل الإجراءات الجزائية".

شهد سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان قائد عام شرطة رأس الخيمة وبحضور سعادة المدراء العامون، انعقاد الدورة التدريبية الخاصةبشأن "أفضل الممارسات في مجال تطبيق دليل الإجراءات الجزائية "تطبيقات عملية" التي تعتبر الأولى من نوعها،  وتنفذ بالتعاون مع وزارةالداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وتهدف الدورة التي تستهدف (170) من ضباط الشرطة العاملين في مجال الضبطية القضائية وتنفذ على مراحل، إلى تحقيق العديد منالأهداف في مقدمتها ترسيخ الإلمام بقانون الإجراءات الجزائية الذي يعتبر أساس العمل الشرطي، إلى جانب اكساب رجل الشرطة المهاراتاللازمة للتعامل مع الواقع والأحداث والتطورات المستقبلية، وتعميق المعرفة القانونية من خلال التعلم المستمر.

وأشار سعادة القائد العام إلى أهمية عقد هذه الدورة التدريبية النموذجية التي تعزز من مهنية وحرفية قدرات رجال الشرطة في أداء المهامالوظيفية الموكلة إليهم بكل كفاءة، وخاصة في مجال الضبط القضائي، بعيدا عن أية أخطاء إجرائية، حيث تحتوي على  5 محاور معرفيةرئيسية تتمثل في: "التحقيق الجنائي، وجدية التحريات، والانتقال والمعاينة، ومشروعية الكمين، والقبض والتفتيش، وما يشوب هذه المهام منأخطاء إجرائية شائعة تؤثر على صحتها من الناحية القانونية، مع الإشارة إلى آلية التكييف القانوني السليم للوقائع الجنائية، والقواعدالأساسية لعمل مأمور الضبط القضائي".

وثمن سعادته التعاون والدعم الكبير من قبل وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي في الاعداد والتجهيز وتنفيذ هذه الدورة التدريبيةالتي سيكون لها مخرجات متميزة على الأداء الشرطي.

ويحاضر في الدورة الأستاذ دكتور رفعت رشوان، المستشار بالمكتب التنفيذي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

.


عدد الزيارات

الآراء

المحادثة الذكية