0




آخر تحديث : 03-فبراير-2021
4/23/2021 8:20:32 AM
0 / 5( 0)

الأخبار | 3/21/2021

اللواء النعيمي يتفقد المختبر الجنائي بشرطة رأس الخيمة ويثمن إنجازاته ومؤشراته الإنتاجية

أشاد سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة بالدور الحيوي والبارز الذي يقوم به المختبر الجنائي والطب الشرعي في الكشف عن غموض وملابسات الجرائم المرتكبة وتحقيق العدالة في القضايا التي تشهدها الإمارة .


وأضاف سعادته خلال زيارته التفقدية التي نفذها لقسم المختبر الجنائي والطب الشرعي برفقة سعادة العميد جمال أحمد الطير مدير عام الموارد والخدمات المساندة أن المختبر يحظى باهتمام كبير من الحكومة الرشيدة التي سعت لتوفير أحدث المعدات والأجهزة التي تساعد الكوادر البشرية المؤهلة على القيام بمهام ومسؤوليات العمل وفق أعلى المعايير .


واستمع سعادة قائد عام شرطة رأس الخيمة خلال زيارته التفقدية التي كان في استقباله فيها الدكتور هشام عبد الحميد المشرف الفني على المختبر الجنائي والطب الشرعي إلى شرح موجز عن آخر المستجدات والتطورات في القسم والتي تتوافق مع أحدث المعايير العالمية كما اطلع على آخر خطوات المختبر في طريقه للحصول على شهادة الجودة مع نهاية العام الجاري .


ووجه سعادة اللواء النعيمي بتسريع وتيرة العمل للحصول على شهادة الجودة في الموعد المحدد والتي ستشكل إضافة نوعية على عمل المختبر الجنائي والطب الشرعي.


واطلع سعادته على أبرز الإحصائيات الخاصة بعمل القسم عن العام المنصرم والتي تضمنت فحص وحدة التزييف والتزوير والتي أشارت إلى ارتفاع عدد الحالات التي تم التعامل معها من قبل وحدة التشريح بنسبة 113.4 % خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2019 ، وانخفاض حالات وحدة الطب الشرعي الاكلينيكي بنسبة 285.7 % بالعام الماضي مقارنة بالعام 2019 بالإضافة إلى تحقيق وحدة التزييف والتزوير انخفاضا بنسبة 23.6 % في عدد المستندات التي تم فحصها ، وانخفاض العينات التي فحصتها وحدة السموم الجنائية بنسبة 19 % مقارنة بين العامين الماضيين .


عدد الزيارات

الآراء

المحادثة الذكية