0




آخر تحديث : 22-مارس-2022
12/6/2024 2:52:19 AM
0 / 5( 0)

خدمات متفرقة

فحص القيادة المبدئي :

     * مبنى إدارة ترخيص الأليات والسائقين.

فحص القيادة الخارجي :

   

    * مركز فحص السائقين في المعيريض.
    * مركز شرطة الجزيرة الحمراء الشامل في المنطقة الحرة بالجزيرة الحمراء.
     (يتم إصدار الرخصة مباشرة بعد الانتهاء من فحص القيادة ومن نفس الأماكن المذكورة سابقاً)

فحص وترخيص المركبات :

   

    * محطة الشامل في منطقة القصيدات.
    * مبنى إدارة ترخيص الأليات والسائقين (ترخيص المركبات فقط).

فحص المركبات الثقيلة :

   

    * محطة أمان للفحص الفني في المرور القديم.

أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور :

     هاتف : 07/2332888
     فاكس : 07/2333379
     بريد الكتروني : info@rda.ae

مؤسسة الإمارات العامة للبترول (شامل) :

     هاتف : 07/2210901
     فاكس : 07/2210903

شركة أمان لأنظمة الأمن والحراسة (فحص المركبات الثقيله) :

     هاتف : 07/2278878
     فاكس : 07/2276876

ساعد لتخطيط الحوادث البسيطة :

     الرقم المجاني : 80072233
     هاتف : 02/4149834  -  02/4149999
     فاكس : 02/2359229
     موقع الكتروني : www.saaed.ae

تماشياً مع رؤية الإمارات بأن تكون من أفضل الدول في العالم بحلول العام 2021، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مارس 2011 برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بهدف رفع كفاءة الخدمات الحكومية إلى مستوى 7 نجوم ، وذلك بالتركيز على المتعامل وتعزيز الكفاءة الحكومية؛ ولتحقيق ذلك تم تحديد 7 أولويات استراتيجية.

و بناء عليه تم إطلاق المشاريع والمبادرات التالية:

1) النظام العالمي لتصنيف النجوم

نظراً لأهمية مراكز خدمة المتعاملين كونها الواجهة الحقيقية للحكومة، قامت الحكومة الاتحادية بإطلاق النظام العالمي لتصنيف النجوم، حيث تصنف المراكز من نجمتين إلى سبع نجوم بناء على نتيجة التقييم لإعادة صياغة مفهوم تقديم الخدمات في الجهات الاتحادية؛ تم تصنيف 187 مركز خدمة متعاملين ل 23 جهة إتحادية خلال الفترة من 2011 حتى 2015.

2) مصنع الخدمات

بهدف دعم الجهات الحكومية في تطوير خدماتها بشكل مبتكر وبالتعاون مع مؤسسات عالمية، تم اطلاق مشروع مصنع الخدمات الذي يركز على تدريب الجهات على آلية تصميم الخدمات والأخذ بعين الاعتبار رحلة المتعامل وتجربته، وتتكون من سلسة ورش عمل يتم فيها طرح الأفكار وتطويرها ومن ثم اطلاق نماذج للخدمات الحكومية. وفي كل مرحلة تم إشراك المتعاملين في تطوير باقات الخدمات الحكومية والتي تشمل الثمان باقات التالية:
- قدوم مولود جديد
- البحث عن عمل
- التقديم على الدراسات في الخارج
- التقاعد
- الارتباط بالزواج
- القدوم الى دولة الإمارات للعمل
- مزاولة الأنشطة التجارية
- التعامل مع حالات الطوارئ

3)دراسات سعادة المتعاملين

إن رأي المتعاملين في الخدمات هي نقطة أساسية في عملية تطوير الخدمات الحكومية، عليه فقد تم تطوير منهجية ومشروع قياس سعادة المتعاملين عن الخدمات الحكومية. حيث تساهم هذه الدراسات في التعرف على دوافع السعادة لدى المتعاملين وتحديد مجالات تحسين الخدمات من خلال الوقوف على الخدمات التي لم تسعد المتعاملين. يتم استخدام نتائج الدراسة في قياس مؤشرات أداء الخدمات وتعتبر إحدى المدخلات الرئيسية لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي.

4)مؤشر السعادة

يعتبر مؤشر السعادة نظام ذكي للقياس الفوري لمستوى سعادة المتعاملين عن الخدمات الحكومية الاتحادية المقدمة في مراكز سعادة المتعاملين، حيث يوفر المؤشر نتائج حية للمسؤولين والقيادة العليا. تستغرق إجابة المتعامل على أسئلة المؤشر 15-30 ثانية، حيث يقيم المتعاملين مستوى السعادة عن الخدمة فور الانتهاء من المعاملة. وبناء على اختيار المتعامل لمستوى السعادة، يعرض المؤشر خيارات للتعرف على أسباب عدم السعادة أو جوانب تقديم الخدمة التي تحتاج إلى تحسين.

5) دراسات المتسوق السري

حرصا على تقديم الخدمات بجودة عالية وفقا لمعايير جودة الخدمات فقد تم اطلاق مشروع دراسات المتسوق السري لقياس مستوى تقديم الخدمة بناءاً على تجربة ورحلة المتعامل. يساهم هذا المشروع في توفير بيانات عن مستوى تقديم الخدمة، والتي يستفيد منها مسؤولي خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية في تحسين وتطوير الخدمات بما يلبي ويفوق توقعات المتعاملين.

6) خدماتي

يعمل نظام خدماتي كبوابة مركزية للجهات الاتحادية للوصول إلى جميع الخدمات الحكومية الإتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يوفر النظام العديد من المزايا منها التصفح عبر بيانات الخدمات ومراكز الخدمة التابعة للجهات الحكومية الخدمية وتمكين آلية لتحديث الخدمات الحكومية وعكسها تلقائيا في الأنظمة المعنية. كما يوفر العديد من الدراسات والتقارير التحليلية كعنصر أساسي في تحديد المبادرات التطويرية للخدمات.

7) جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول

هي جائزة عالمية سنوية تهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية والطلبة لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والهواتف المحمولة والأجهزة الذكية الملبوسة بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي الاحتياجات ويفوق توقعات المتعاملين. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للجائزة: www.mgov-award.ae

8) الأدلة الإرشادية

تم تطوير أدلة إرشادية لرفع مستوى تقديم الخدمات الحكومية وتدريب الجهات عليها وتشمل كل من:
- دليل تطوير الخدمات الحكومية
- دليل جودة الخدمات الحكومية
- الدليل الارشادي لميثاق خدمة المتعاملين

اتصالات :

    * دفع فواتير.

    * إضافة رصيد .

دو :

    * دفع فواتير.

    * إضافة رصيد .

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء :

    * دفع فواتير.

كهرباء ومياه الشارقة :

    * دفع فواتير.

سالك :

    * تعبئة رصيد.

    * شكاوي واستفسارات .

ساعد :   

    * تخطيط الحوادث المرورية.

أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور :   

    * فتح ملفات التدريب.

فلاي دبي :   

    * حجز تذاكر الطيران.

اتصالات :

    * دفع فواتير.

    * إضافة رصيد .

دو :

    * دفع فواتير.

    * إضافة رصيد .

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء :

    * دفع فواتير.

كهرباء ومياه الشارقة :

    * دفع فواتير.

سالك :

    * تعبئة رصيد.

    * شكاوي واستفسارات .

ساعد :   

    * تخطيط الحوادث المرورية.

أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور :   

    * فتح ملفات التدريب.

فلاي دبي :   

    * حجز تذاكر الطيران.


عدد الزيارات

الآراء

المحادثة الذكية